الدخول

  • التجار

    إذا كنت من أصحاب الأعمال والمتاجر وتبحث عن آلية مميزة لتنظيم وإدارة عملياتك المالية والارتقاء بأدواتها، فإن اعتمادك على أجهزة نقاط البيع لتوفير خدمات الدفع بواسطتها لعملائك من حاملي بطاقات "مدى" يمنحك ذلك وأكثر. حيث توفر البنوك الأعضاء في الشبكة السعودية للمدفوعات خدمة قبول مدفوعات البطاقات المصرفية التي تحمل هوية "مدى" من خلال إدارات مصرفية الشركات التابعة لها. وفي حال رغبتك بتقديم خدمات الدفع بواسطة نقاط البيع أمام عملائك من خلال متجرك أو نشاطك التجاري، فإنه يمكنك التواصل مع بنكك المعتمد، للتعرّف على آخر العروض المطروحة لتحقيق تطلعاتك والتعرّف على المزايا التي توفرها نقاط البيع لتنمية أعمالك وتعزيز إدارتك المالية.

    وللاطلاع على مزيد من التفاصيل حول العروض التي تقدمّها البنوك بشأن خيارات خدمة نقاط البيع، يرجى الضغط على شعار البنك الذي ترغب بالتعامل معه، والحصول على المعلومات اللازمة من خلال قنوات الاتصال المتاحة

     

  • اتفاقية خدمات التاجر (MSA)

    تنظّم العلاقة بين التاجر الذي يرغب بتوفير خدمة نقاط البيع عبر نشاطه التجاري، والبنك المزوّد للخدمة، من خلال اتفاقية خدمة التاجر، التي تهدف إلى تحديد المسؤوليات والمهام المنوطة بكل طرف، وتحفظ حقوق كل جهة وذلك بالتماشي مع القواعد والتعليمات الصادرة من مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" الخاصة بتقديم خدمات "مدى" لنقاط البيع. 

  • مزايا خدمة مدى للتاجر

    ​توفّر مدى لقطاع "التجار" سلسلة من المزايا النوعية التي تستهدف تنمية أعمالهم وتعزيز إدارتهم المالية ومن بينها:

    • تعزيز حجم المبيعات ورضى العملاء، من خلال ما يتيحه توافر نقاط البيع من خيارات أمام العملاء لدفع قيمة مشترياتهم إلكترونياً.
    • الاستفادة من السقف المرتفع لقيمة العمليات الشرائية للبطاقة حتى 60,000 ريال يومياً.
    • تقليص التكاليف المترتبة على التعاملات النقدية، من خلال ما يتيحه الدفع الإلكتروني بواسطة نقاط البيع من توفير للوقت والجهد اللازم للتحقق من جودة النقد، وعدّ النقد، وتوفير الأوراق النقدية ذات القيم الصغيرة.
    • الحد من المخاطر والأخطاء المحتملة المصاحبة لعمليات الجرد وحصر الإيرادات اليومية والعمليات المحاسبية.
    • الحدّ من الأعباء المترتبة على عمليات جمع النقد خلال اليوم، ومخاطر عمليات النقل والإيداع في فرع البنك، وتوفير الوقت والجهد الذي تتطلبه تلك العمليات.
    • إمكانية المتابعة الدورية والفورية للمبيعات والإيرادات وتفاصيل العمليات، من خلال الموقع الإلكتروني للبنك.
    • دعم وتعزيز نطاق القدرة الشرائية للعملاء من خلال الانتشار المضطرد لبطاقات الدفع لدى العملاء.
    • المستوى العالي من الكفاءة التشغيلية والمساندة الفنية لأجهزة نقاط البيع على مدار الساعة لضمان جودة الخدمة.
    • معايير السرعة والمرونة المتفوقة في إتمام العمليات المدعومة بمستوى متقدم من الأمان والحماية.
    • الاستفادة من العروض الترويجية والمزايا الحصرية المقدمة من البنوك المزوّدة بخدمات نقاط البيع. 
  • خيارات أجهزة نقاط البيع

    أياً كان نظام الاتصال المتوافر لدى "التاجر": هاتف ثابت، إنترنت، جوال، فإن "مدى" توفر العديد من أجهزة نقاط البيع التي جرى تطويرها لتوائم تلك الأنظمة، وتتيح أمام التاجر إمكانية توفير خدمات نقاط البيع وذلك من خلال الفئات الرئيسة التالية:

    • خطوط الهاتف الأرضي: تعتمد أجهزة نقاط البيع على وجود خط اتصال أرضي مباشر في نفس الموقع المراد تقديم الخدمة فيه. ولا يحتاج تشغيل تلك الأجهزة سوى خط هاتف أرضي متصل بالشبكة الداخلية للمبنى ليتم استخدامه عبر مسارين، الأول متعلق بنقطة البيع، والآخر لاستخدامات الهاتف الثابت لإجراء المكالمات الاعتيادية دون إعاقة.
    • بروتوكل الإنترنت: تعتمد أجهزة نقاط البيع في هذه الحالة على خاصية الاتصال بشبكة الإنترنت بالدرجة الأولى للتمكن من إتمام المعاملة. ويمكن الاستفادة من هذا النوع من أجهزة نقاط البيع في حال توفر مودم واتصال بالإنترنت في الموقع المراد تقديم الخدمة به، دون الحاجة لطلب خطوط هاتف إضافية او إشغال لخطوط الاتصال المتواجدة في المتجر. ويتم في هذا النوع توصيل جهاز نقاط البيع مباشرةً بالمودم للاستفادة من سرعة الاتصال وإتمام تنفيذ عملية الشراء بسرعة أكبر.
    • شريحة اتصال الجوال (GPRS): لا يستلزم هذا النوع من نقاط البيع وجود أي تمديدات سلكية في الموقع، حيث يتم عوضاً عن ذلك استخدام شريحة اتصال لاسلكي (SIM) من احد مزودي خدمات الاتصالات في المملكة، وذلك للارتباط المباشر والسريع بأبراج الاتصال المحيطة. ويكتسب هذا النوع من الاجهزة شعبية متنامية بين اصحاب الأعمال لإمكانية تنقله في الموقع التجاري. كما يلائم النشاطات التجارية التي تتطلب إتمام عملية الدفع بأكبر سرعة ممكنة.
  • تعرّف أكثر إلى مدى

    سعياً وراء توسيع قاعدة اعتماد أصحاب الأعمال على أنظمة نقاط البيع بما يثري نشاطهم التجاري، ويمنحهم المزيد من القيمة المُضافة المترتبة على تقديم خدمة قبول بطاقات "مدى" من خلال أجهزة نقاط البيع المتوافرة لديهم، بما تتمتع به من مزايا وعوائد إيجابية، فإن ندعو التجار إلى الحصول على المواد التسويقية التي توفرها البنوك المزودة بخدمات نقاط البيع لاكتشاف تلك المزايا والتعرّف على أبعادها.

    لطلب اي مواد تسويقية خاصة بـ "مدى"؛ يرجى استخدام نموذج الاتصال أدناه:

  • نموذج التسويق

    mada Marketing Materials Request Form
  • تسوية عمليات الدفع

    حرصاً على تجنب أي أخطاء محاسبية ولتعزيز مستوى المتابعة والتحقق المستمر من جودة عمليات الدفع وتحويل المبالغ لحساب التاجر المصرفي أولاً بأول، فإنه يتوجب على التاجر القيام بعملية موازنة أو تسوية عمليات نقاط البيع بشكل يومي، وذلك لإتمام عمليات الإيداع التي جرى تحصيها خلال اليوم عبر نقاط البيع إلى حسابه المصرفي حرصاً على تجنب أي أخطاء محاسبية ولتعزيز مستوى المتابعة والتحقق المستمر من جودة عمليات الدفع وتحويل المبالغ لحساب التاجر المصرفي أولاً بأول، فإنه يتوجب على التاجر القيام بعملية موازنة أو تسوية عمليات نقاط البيع بشكل يومي، وذلك لإتمام عمليات الإيداع التي جرى تحصيها خلال اليوم عبر نقاط البيع إلى حسابه المصرفي

     

Close